recent
أحدث المقالات

أسئلة وأجوبة مقابلة عمل فني تخدير ممرض تخدير

أسئلة وأجوبة مقابلة عمل فني تخدير ممرض تخدير  مساعد فني التخدير يقتضي عمله على تولي مهمة التخدير واعداد المسكنات للممرضين, البعض منهم يتولى مهمة مراقبة الأجهزة المستخدمة لمراقبة عملية التنفس للمريض ودور الدم في العمليات كــ المراوح أو زجاجات التنفس وبعض المهام الضرورية الأخرى.
يقتضي عمل مساعدين فني التخدير بشكل أساسي على العناية بالمرضآ قبل اجراء العملبة الجراحية وما بعد اجراءها لمراقبة طبيعة جسم المريض والحد من المضاعفات التي قد تترب بواسطة التخدير.
أيضاً يتولون جميع مهام تعقيم وتنظيف  الاجهزة الطبية و الأدوات المستخدمة في العمليات و التخلص من المواد التي يجب التخلص منها بعد العمليات أو مجرد استخدامها مباشرةً

أسئلة وأجوبة مقابلة عمل فني تخدير ممرض تخدير

أسئلة وأجوبة مقابلة فني تخدير

السؤال 1. هل يمكن أن تموت من التخدير العام؟

إجابة :
"من النادر وفاة المريض على طاولة العمليات - ولكن بالنسبة للمرضى الذين يعانون من مشاكل خطيرة في تاريخهم الطبي ، يمكن أن يؤدي الإجهاد اللاحق للصدمة بعد إجراء عملية طويلة إلى الوفاة في بعض الظروف." المضاعفات المتعلقة بالتخدير نادرة ويمكن السيطرة عليها بسرعة كبيرة.

السؤال 2. ما هو نوع التخدير المستخدم أثناء الجراحة؟

إجابة :
تخدير عام. التخدير العام هو مخدر يستخدم للحث على فقدان الوعي أثناء الجراحة. يتم استنشاق الدواء إما من خلال قناع أو أنبوب تنفس ، أو يتم إعطاؤه من خلال خط وريدي (IV). يمكن إدخال أنبوب تنفس في القصبة الهوائية للحفاظ على التنفس السليم أثناء الجراحة.

السؤال 3. ما هي الآثار الجانبية طويلة المدى للتخدير العام؟

إجابة :
تشمل الآثار الجانبية للتخدير العام ما يلي:
  • الارتباك المؤقت وفقدان الذاكرة ، على الرغم من أن هذا أكثر شيوعًا عند كبار السن.
  • دوخة.
  • صعوبة في التبول.
  • كدمات أو وجع من التنقيط الرابع.
  • استفراغ و غثيان.
  • يرتجف والشعور بالبرد.
  • التهاب الحلق بسبب أنبوب التنفس.

السؤال 4. هل يمكن أن يسبب التخدير مشاكل في الذاكرة؟

إجابة :
لماذا يسبب التخدير فقدان الذاكرة لفترات طويلة. ... حتى الآن ، لم يفهم العلماء سبب إصابة حوالي ثلث المرضى الذين خضعوا للتخدير والجراحة بنوع من الضعف الإدراكي - مثل فقدان الذاكرة - عند الخروج من المستشفى. لا يزال عُشر المرضى يعانون من ضعف في الإدراك بعد ثلاثة أشهر ...

السؤال 5. هل يمكن أن يسبب التخدير ارتباكًا؟

إجابة :
نادرًا ما يتسبب التخدير العام في مضاعفات أكثر خطورة ، بما في ذلك: هذيان ما بعد الجراحة أو ضعف إدراكي - في بعض الحالات ، يمكن أن يستمر الارتباك وفقدان الذاكرة لفترة أطول من بضع ساعات أو أيام.

السؤال 6. هل تتوقف عن التنفس أثناء التخدير العام؟

إجابة سؤال المقابلة :
أنابيب التنفس: أثناء الجراحة ، لن تحتاج على الأرجح إلى أي جهاز تنفس بخلاف قناع الأكسجين ، إذا كنت ستخضع لتخدير موضعي أو موضعي ، أو مهدئ. يقلل التخدير العام من قدرتك على التنفس بمفردك ، ولدى أطباء التخدير عدة طرق للمساعدة على التنفس.

السؤال 7. ما هي المدة التي يستغرقها التخدير في التلاشي؟

إجابة :
كثيرًا ما يُسألون عن المدة التي سيستمر فيها الشعور بالخدر. مع معظم أدوية التخدير ، يتم تخدير الأسنان لمدة ساعة إلى ساعتين ، ستظل الشفتين واللسان مخدرتين لمدة 3-5 ساعات من وقت الحقن. يزول الشعور بالخدر لأن تدفق الدم ينقله بعيدًا عن موقع الحقن ليتم تكسيره أو استقلابه.

السؤال 8: هل يحلم امريض أو يهذي تحت التخدير؟

إجابة :
بالطبع الحلم ليس الشيء الوحيد غير المعتاد الذي يحدث تحت التخدير العام. قد يعاني المرء من الهلوسة أو "الوعي أثناء الجراحة" - حالة من الشلل ترى خلالها نفسك تخضع لعملية جراحية ولكنك غير قادر على الحركة أو الكلام.











السؤال 9. هل كل أنواع التخدير تجعلك تنام؟

إجابة :
التخدير العام هو علاج بأدوية معينة تجعلك تنام بعمق حتى لا تشعر بالألم أثناء الجراحة. بعد أن تتلقى هذه الأدوية ، لن تكون على دراية بما يحدث من حولك.

السؤال 10. هل يستخدمون التخدير للتنظير الداخلي؟

إجابة :
يتطلب البروبوفول مراقبة مختلفة للمريض أثناء الإجراء ، واعتمادًا على الظروف ، قد يتطلب موظفين تخدير ، وبالتالي ينطوي على تكلفة إضافية للمريض. في معظم الأحيان ، يتم إعطاء الدواء عن طريق الوريد. يخضع بعض المرضى لإجراءاتهم التنظيرية بدون تخدير.

السؤال 11. هل من الممكن الشعور بالألم أثناء التوعية بالتخدير؟

إجابة :
الحالة ، التي تسمى الوعي بالتخدير (الاستيقاظ) أثناء الجراحة ، تعني أنه يمكن للمريض أن يتذكر محيطه ، أو حدثًا متعلقًا بالجراحة ، وهو تحت تأثير التخدير العام. على الرغم من أنه قد يكون مزعجًا ، إلا أن المرضى عادة لا يشعرون بالألم عند الشعور بالتخدير.

السؤال 12. ما هي فرص الوفاة من التخدير؟

إجابة :
"يختلف الأمر اعتمادًا على نوع الإجراء وحالة المريض ، ولكن بشكل عام ، من الآمن للغاية الخضوع للتخدير العام - نحن نتحدث عن وجود أقل من 1 من كل 10000 ، وربما فرصة واحدة من كل 100000 لحدوث أي شيء من التخدير نفسه ".

السؤال 13. هل التنظير إجراء مؤلم؟

إجابة :
إجراء التنظير. لا يكون التنظير الداخلي مؤلمًا في العادة ، ولا يشعر معظم الناس إلا ببعض الانزعاج الخفيف ، مثل عسر الهضم أو التهاب الحلق. عادة ما يتم إجراء هذه العملية أثناء وعيك ، وسيتم إدخال المنظار بعناية في جسمك.

السؤال 14. ما مدى ندرة الوعي بالتخدير؟

إجابة :
تقدر العديد من الدراسات حدوث الوعي بالتخدير عند 0.1٪ من جميع مرضى التخدير العام. يعمل هذا على أن يكون حوالي 21000 من 21 مليون شخص في الولايات المتحدة يخضعون للتخدير العام في عام عادي.

السؤال 15. ما هو الحد الأقصى من FiO2 الذي يمكن توصيله بواسطة قنية الأنف؟

يتم تحديد 0.45-fio2 الذي يتم تسليمه للمرضى من أنظمة التدفق المنخفض (على سبيل المثال ، قنية الأنف) من خلال حجم خزان o2 وتدفق o2 ونمط تنفس المرضى. كقاعدة عامة ، بافتراض وجود نمط تنفس طبيعي ، يزداد fio2 الناتج عن شوكات الأنف بحوالي 0.04 لكل لتر / دقيقة زيادة في تدفق o2 إلى أقصى fio2 يبلغ حوالي 0.45 (عند تدفق o2 يبلغ 6 لتر / دقيقة). بشكل عام ، كلما كان معدل الشهيق أكبر أو أسرع ، كلما انخفض معدل fio2 لتدفق O2 المعطى.

السؤال 16. لماذا نطبق "التموضع المثالي للمريض"؟

، ترتبط 98٪ من حالات الطوارئ المكتبية بإدارة التخدير. 50 ٪ من هؤلاء هم من إغماء من المرضى بسبب العصبية ، وما إلى ذلك.

السؤال 17. ماذا يعني مصطلح الحس المواكب؟

حالة يمكن أن يؤدي فيها محفز حاسة ما (مثل اللون الذي يحفز البصر) إلى تجربة حاسة أخرى (مثل السمع).
google-playkhamsatmostaqltradent