recent
أحدث المقالات

أسئلة وأجوبة مقابلة الهندسة الكهربائية

أسئلة وأجوبة مقابلة الهندسة الكهربائية.
درست الهندسة الكهربائية من نظام تحديد المواقع العالمي إلى توليد الطاقة الكهربائية ، ساهم المهندسون الكهربائيون في تطوير مجموعة واسعة من التقنيات في مجال الإلكترونيات. يصممون ويطورون ويختبرون ويشرفون على نشر الأنظمة الكهربائية والأدوات الكهربائية والأجهزة الإلكترونية. قسمت الهندسة الكهربائية الآن إلى مجموعة واسعة من الحقول الفرعية بما في ذلك الإلكترونيات ، وأجهزة الكمبيوتر الرقمية ، وهندسة الكمبيوتر ، وهندسة الطاقة ، والاتصالات السلكية واللاسلكية ، وأنظمة التحكم ، والروبوتات ، والراديو ، ومعالجة الإشارات ، والأجهزة ، والإلكترونيات الدقيقة. هناك العديد من الوظائف في الهندسة الكهربائيةمثل مشغل غرفة التحكم ، والمهندس الكهربائي ، ومهندس الصيانة المبتدئ ، ومهندس التصميم الكهربائي ، والمتدرب الميكانيكي وما إلى ذلك ، يرجى زيارة صفحة الأسئلة والأجوبة الخاصة بمقابلة العمل في الهندسة الكهربائية لبدء البحث عن وظيفة.

أسئلة مقابلة مهندس طاقة كهربائية

أسئلة مقابلة مهندس طاقة كهربائية

 ما هو الفرق بين مهمة فيريلوج ووظيفة فيريلوج؟

تميز القواعد التالية المهام عن الوظائف:
يجب تنفيذ الوظيفة في وحدة زمنية واحدة للمحاكاة ؛ يمكن أن تحتوي المهمة على عبارات تتحكم في الوقت.
لا يمكن للوظيفة تمكين مهمة ؛ يمكن لمهمة تمكين المهام أو الوظائف الأخرى.
يجب أن تحتوي الوظيفة على وسيطة واحدة على الأقل من نوع الإدخال ويجب ألا تحتوي على وسيطة من نوع الإخراج أو الداخل ؛ يمكن أن تحتوي المهمة على صفر أو أكثر من الوسيطات من أي نوع.
يجب أن ترجع الدالة قيمة واحدة ؛ يجب ألا ترجع المهمة قيمة.

اشرح الاختلافات بين المخابئ المعينة المباشرة و الترابطية بالكامل و مجموعة النقابي؟

إذا كانت كل كتلة تحتوي على مكان واحد فقط ، فيمكن أن تظهر في ذاكرة التخزين المؤقت ، ويقال أن ذاكرة التخزين المؤقت تم تعيينها مباشرة. عادة ما يكون التعيين (عنوان إطار الكتلة) modulo (عدد الكتل في ذاكرة التخزين المؤقت).
إذا كان من الممكن وضع كتلة في أي مكان في ذاكرة التخزين المؤقت ، يُقال أن ذاكرة التخزين المؤقت مرتبطة بالكامل.
إذا كان من الممكن وضع كتلة في مجموعة مقيدة من الأماكن في ذاكرة التخزين المؤقت ، يُقال أن ذاكرة التخزين المؤقت تم تعيينها ترابطية. المجموعة هي مجموعة من كتلتين أو أكثر في ذاكرة التخزين المؤقت. يتم أولاً تعيين الكتلة على مجموعة ، ثم يمكن وضع الكتلة في أي مكان داخل المجموعة. عادة ما يتم اختيار المجموعة عن طريق اختيار البت ؛ أي ، (عنوان إطار الكتلة) modulo (عدد المجموعات في ذاكرة التخزين المؤقت). إذا كان هناك n من الكتل في مجموعة ، فإن موضع ذاكرة التخزين المؤقت يسمى n-way set Associative.
أسئلة مقابلة الهندسة الكهربائية والإلكترونية

ما هو الجر الكهربائي؟

يعني الجر الكهربائي استخدام الطاقة الكهربائية لنظام الجر (على سبيل المثال للسكك الحديدية والترام والعربات وما إلى ذلك).
الجر الكهربائي يعني استخدام الكهرباء للسكك الحديدية والترام والعربات وما إلى ذلك. الآن ، في أيامنا هذه ، يتم استخدام الجر المغناطيسي أيضًا للقطارات السريعة ، وتستخدم محركات التيار المستمر بشكل أساسي لأنظمة الجر الكهربائية.
كيف يمكنك بدء تشغيل 40w Tube Lite مع 230 فولت تيار متردد / تيار مستمر دون استخدام أي خنق / ملف؟
من الممكن عن طريق الإختناقات الإلكترونية ، وإلا فإنه لا يمكن تأين الجسيمات في ضوء الأنبوب بجهد عادي.

ما هو pu في الهندسة الكهربائية؟

يرمز Pu لكل وحدة وسيتم استخدامه في مخطط أحادي الخط لتوزيع الطاقة وهو يشبه دائرة كهربائية ضخمة بدون مكونات (مولدات ومحولات وأحمال) بتصنيفات مختلفة (في MVA و KV). لإحضار جميع التصنيفات إلى النظام الأساسي المشترك ، نستخدم مفهوم pu الذي يعتبر ، بشكل عام ، أكبر تصنيفات MVA و KV للمكون قيم أساسية ، ثم ستعود جميع تقييمات المكونات الأخرى إلى هذا الأساس. تسمى هذه القيم باسم قيم pu .

العمليات التي نفذت في محطات الطاقة الحرارية؟

يتم الحصول على الماء في الغلاية ويتم حرق الفحم بحيث يتم الحصول على البخار ، ويسمح لهذا البخار بضرب التوربين ، والتوربين المقترن بالمولد يولد الكهرباء.
لماذا يتم توفير الارتباط في محايد لدائرة التيار المتردد والصمام في طور دائرة التيار المتردد؟
يتم توفير الوصلة عند نقطة مشتركة محايدة في الدائرة التي يتم من خلالها أخذ توصيلات مختلفة لدائرة التحكم الفردية ومن ثم يتم تقديمها في شكل ارتباط لتحمل الأمبيرات العالية. ولكن في حالة Fuse في طور دائرة التيار المتردد ، فقد تم تصميمه بحيث يتم حساب معدل الصمامات لدائرة معينة (أي الحمل) فقط ، لذلك إذا حدث أي عطل ، فسوف ينفجر المصهر المتصل في دائرة التحكم الخاصة وحدها.

كيف يتم توصيل دائرة ضوء الأنبوب وكيف تعمل؟

يتم توصيل الخانق في أحد طرفي مصباح الأنبوب ويكون البادئ في سلسلة مع الدائرة. عندما يتم توفير الإمداد ، سيقطع المبدئ دورة إمداد التيار المتردد. بسبب التغيير المفاجئ في العرض ، سيولد السد حوالي 1000 فولت. سيكون هذا الفولت قادرًا على كسر الإلكترونات داخل الأنبوب لتدفق الإلكترون. بمجرد مرور التيار عبر الأنبوب ، ستكون دائرة البداية خارج الجزء. الآن لا يوجد أي تغيير في العرض يسبب خنق الجهد الطبيعي ويعمل على تقليل التيار.

ما هي حلبة ماركس؟

يستخدم مع المولدات لشحن عدد من المكثفات بالتوازي وتفريغها على التوالي ، ويستخدم عندما يكون الجهد المطلوب للاختبار أعلى من المتاح

ما هو التشفير ، كيف يعمل؟

جهاز التشفير هو جهاز يستخدم لتغيير إشارة (مثل تدفق البتات) أو البيانات إلى رمز. قد يخدم الكود أيًا من عدد من الأغراض مثل ضغط المعلومات لنقلها أو تخزينها ، أو تشفير أو إضافة التكرار إلى كود الإدخال ، أو الترجمة من رمز إلى آخر.
يتم ذلك عادةً عن طريق خوارزمية مبرمجة ، خاصةً إذا كان أي جزء رقميًا ، في حين أن معظم التشفير التناظري يتم باستخدام الدوائر التناظرية.

ما هي مزايا التحكم في السرعة باستخدام الثايرستور؟

مزايا :
خصائص التبديل السريع من Mosfet و BJT و IGBT.
منخفض الكلفة.
دقة أعلى.

لماذا يشعر جسم الإنسان بالصدمة الكهربائية ؟؟ N في قطار كهربائي أثناء الجري ، هل شعرنا بأي صدمة؟ لماذا ا؟

إجابة :
لسوء الحظ ، فإن جسمنا موصل جيد جدًا للكهرباء ، القاعدة الذهبية هي أن التيار يأخذ أقل مسار مقاومة إذا كان لديك عزل لأقدامنا لأن الدائرة لم تكتمل (ارتداء الأحذية المطاطية التي ينصح بإجراء بعض الإصلاحات لأن أحذيتنا عالية مسار المقاومة لا يتدفق الكثير من التيار عبر أجسامنا) القطار الكهربائي معزول جيدًا عن نظامه الكهربائي.
مقابلة الهندسة الكهربائية والإلكترونية.

ما هو مبدأ المحرك؟

عندما يتم وضع موصل حمل تيار في مجال مغناطيسي ينتج عنه دوران أو ملتوي يسمى عزم الدوران.

لماذا ، عندما تجلس الطيور على خطوط النقل أو عندما لا تتعرض الأسلاك الحالية لصدمة؟

صحيح أنه إذا لامست الطيور خطًا واحدًا (طورًا أو محايدًا) ، فلن تصاب بصدمة كهربائية ... إذا لمست الطيور خطين من الدائرة مغلقة وتصاب بصدمة كهربائية .. لذلك إذا لمست الإنسان خطًا واحدًا (طور) ) ثم لا يصاب بالصدمة إذا كان في الهواء (لا يلامس - يقف على الأرض إذا كان يقف على الأرض ثم يلامس الخط (الطور) سيصاب بصدمة لأن الأرض على ما نقف عليه خط (سرير أرضي - مثل محايد)؟ وفي معظم الخطوط الكهربائية ، يكون المحايد مؤرضًا .. وهذا يعني أن الإنسان الذي يلمس الخط يغلق الدائرة بين الطور والمحايد.

ما المقصود برد فعل المحرك؟

يسمى تأثير إنفلونزا المحرك على التدفق الرئيسي تفاعل المحرك. قد يدعم تدفق المحرك التدفق الرئيسي أو يعارض التدفق الرئيسي.

ماذا يحدث إذا أعطينا 220 فولت تيار مستمر لمصباح أنبوب D Bulb R؟

تم تصميم المصابيح [الأجهزة] الخاصة بالتيار المتردد للعمل بحيث توفر مقاومة عالية لإمداد التيار المتردد. عادة ما يكون لديهم مقاومة منخفضة. عند تطبيق مصدر التيار المستمر ، نظرًا لانخفاض المقاومة ، سيكون التيار المار من خلال المصباح مرتفعًا جدًا بحيث قد يؤدي إلى تلف عنصر المصباح.
أي محرك لديه عزم دوران عالي لبدء التشغيل ومحرك تيار مستمر يعمل بالتيار المستمر أو محرك تحريضي أو محرك متزامن؟
محرك سلسلة DC لديه عزم دوران عالي. لا يمكننا بدء تشغيل المحرك التعريفي والمحركات المتزامنة عند التحميل ، ولكن لا يمكننا بدء تشغيل محرك سلسلة DC بدون تحميل.

ما هو كابل Acsr وأين نستخدمه؟

ACSR تعني موصل ألومنيوم مقوى بالصلب ، يستخدم هذا الموصل في النقل والتوزيع.

 ما هو فراغ Currcuit Breaker. تعريف مع السبب وأين يتم استخدامه الجهاز؟

عادةً ما يتم استخدام قاطع التيار لكسر الدائرة الكهربائية. أثناء كسر الدائرة ، سيتم فصل أطراف الاتصال. في وقت الانفصال تتشكل فجوة هوائية بين المحطات. بسبب التدفق الحالي الحالي ، يتأين الهواء في الفجوة وينتج عنه القوس. يتم استخدام وسائط مختلفة لإخماد هذا القوس في CB المعني. ولكن في VCB الوسيط هو غاز الفراغ. نظرًا لأن الهواء الموجود في CB لديه ضغط فراغ ، فإن تكوين القوس ينقطع. يمكن استخدام VCB حتى كيلو فولت.

ماذا سيحدث عندما يكون عامل الطاقة هو الرائد في توزيع الطاقة؟

إذا كان معامل القدرة مرتفعًا ، أي إذا كان معامل القدرة قريبًا من واحد:
سيتم تقليل الخسائر في شكل حرارة ،
يصبح الكبل أقل حجمًا ويسهل حمله ، ورخيصًا جدًا في متناول اليد ، &
كما أنه يقلل من التسخين الزائد للمحولات.
أسئلة مقابلة نظام الطاقة الكهربائية

ما هو الفرق الرئيسي بين UPS والعاكس؟ وهندسة الكهرباء وهندسة الإلكترونيات؟

يستخدم مصدر الطاقة غير المنقطع بشكل أساسي لفترة قصيرة. يعني وفقًا لشكا من VA أنه يعطي نسخة احتياطية.
شكا من نوعين أيضًا:
عبر الانترنت.
غير متصل على الانترنت.
شكا عبر الإنترنت ذات فولت عالي وأمبير للنسخ الاحتياطي لفترة طويلة بجهد تيار مستمر عالي. لكن عمليات التشغيل تبدأ بجهد 2 فولت مع 7 أمبير. لكن العاكس يبدأ مع 2 فولت ، 24 ، تيار مستمر إلى 36 فولت تيار مستمر و 20 أمبير إلى 80 أمبير مع بطارية احتياطية لفترة طويلة.

ما هو محرك المرحلة الثانية؟

المحرك ثنائي الطور عبارة عن محرك مع ملف البداية ولف التشغيل لهما انقسام طوري.
على سبيل المثال ؛ محرك سيرفو التيار المتردد. حيث يكون للملف الإضافي ولف التحكم انقسام طوري بمقدار 90 درجة.
ما هو عامل القوة؟ هل يجب أن تكون مرتفعة أم منخفضة؟ لماذا ا؟
يجب أن يكون عامل القدرة مرتفعًا من أجل التشغيل السلس للنظام ، حيث يعني عامل القدرة المنخفض أن الخسائر ستكون أكثر ، وهي نسبة القدرة الحقيقية إلى القدرة الظاهرة. يجب أن يكون الوضع مثاليًا 1. إذا كان منخفضًا جدًا ، فسيحدث زيادة في تسخين الكابلات وتحميل المعدات بشكل زائد.
إذا كان أكبر من 1 ، فسيعمل الحمل كمكثف ويبدأ في تغذية المصدر وسيؤدي إلى التعثر. (إذا كان pf ضعيفًا على سبيل المثال: يجب أن يسحب 0.17 لتلبية حمل الطاقة الفعلي مزيدًا من التيار (ثابت V) ، ينتج عن ذلك المزيد من الخسائر إذا pf جيد.
0.95 لتلبية حمل الطاقة الفعلي يجب أن يسحب تيارًا أقل (ثابت V) ، ينتج عنه خسائر أقل).

هناك محول وآلة التعريفي. هذان الاثنان لديهم نفس العرض. لأي جهاز سيكون الحمل الحالي الأقصى؟ و لماذا؟

يحتوي المحرك على أقصى حمل للتيار مقارنةً بالمحول لأن المحرك يستهلك طاقة حقيقية .. والمحول ينتج فقط تدفق العمل وليس مستهلكًا .. ومن ثم فإن تيار الحمل في المحول يرجع إلى فقدان النواة ، لذا فهو الحد الأدنى .

اشرح مبدأ العمل في قاطع الدائرة؟

قاطع الدائرة هو الذي يصنع الدائرة أو يكسرها ، وله جهتان اتصال هما الاتصال الثابت والاتصال المتحرك. في ظل الظروف العادية ، يتلامس الاتصال المتحرك مع جهة الاتصال الثابتة ، مما يشكل جهة اتصال مغلقة لتدفق التيار. أثناء الظروف غير الطبيعية والخطيرة (عندما يتجاوز التيار القيمة المقدرة) يتم إنتاج قوس بين جهات الاتصال الثابتة والمتحركة وبالتالي تشكل الدائرة المفتوحة ، يتم إطفاء القوس بواسطة وسائط التبريد القوسي مثل الهواء والزيت والفراغ وما إلى ذلك.
كم عدد أنواع نظام التجميع والمحولات؟
أونان (زيت طبيعي ، هواء طبيعي).
ONAF (زيت طبيعي ، مدفوع بالهواء).
OFAF (نفط قسري ، دفع جوي).
ODWF (الزيت المباشر ، دفع الماء).
OFAN (نفط قسري ، مدفوع بالهواء).

ما هي وظيفة المضخة المضادة في قاطع الدائرة؟

عندما يكون القاطع مغلقًا في وقت واحد عن طريق زر الضغط الإغلاق ، يمنع موصل المضخة من إعادة إغلاق القاطع عن طريق زر الضغط بعد إغلاقه إذا كان مغلقًا بالفعل.
أسئلة مقابلة مهندسة الطاقة  الكهربائية

ما هو محرك متدرج. ما هي استخداماته؟

المحرك السائر هو الآلة الكهربائية التي تعمل على نبض الإدخال المطبق عليه. إنه نوع واحد من المحركات المتزامنة التي تعمل في خطوات في أي اتجاه بدلاً من التشغيل في دورة كاملة. لذلك ، يتم استخدامه في أجزاء الأتمتة.

لماذا تعمل المكثفات على التيار المتردد فقط؟

بشكل عام ، يعطي المكثف مقاومة لا نهائية لمكونات التيار المستمر (على سبيل المثال ، منع مكونات التيار المستمر). يسمح لمكونات التيار المتردد بالمرور.
ماذا يحدث إذا قمت بتوصيل مكثف بحمولة المولد؟
يؤدي توصيل مكثف عبر المولد دائمًا إلى تحسين عامل الطاقة ، ولكنه سيساعد في الاعتماد على سعة محرك المولد ، ومن ناحية أخرى ، سيتم تحميل المولد بشكل زائد بسبب الطاقة الإضافية المستهلكة بسبب التحسن في pf. ثانيًا ، لا تقم بتوصيل مكثف عبر مولد التيار المتردد أثناء التقاطه أو بدون أي حمولة أخرى.

ما هو الفرق بين عرام الصواعق وموقف البرق؟

يتم تثبيت LA بالخارج ويتم تأريض تأثير الصواعق ، حيث يتم تثبيت مانع الصواعق داخل الألواح المكونة من مقاومات تستهلك الطاقة وتبطل تأثير الارتفاع المفاجئ.
لماذا استخدام Vcb في نظام نقل عالي؟ لماذا لا يمكن استخدام Acb؟
في الواقع الشيء هو أن الفراغ لديه خاصية queching عالية للقوس مقارنة بالهواء لأنه في VCB ، القوة الكهربائية للقالب تساوي 8 مرات من الهواء. هذا هو الفراغ المستخدم دائمًا كما هو الحال في قواطع HT والهواء المستخدم في LT.
الفرق بين كاتب من أربع نقاط وبادئ من ثلاث نقاط؟
يتم توفير اتصال التحويلة في أربع نقاط ثابتة بشكل منفصل من الخط حيث يتم توصيله ، كما هو الحال في ثلاث نقاط ثابتة ، بالخط الذي يمثل العيب في ثلاث نقاط ثابتة.

ما هي المثيرات وكيف تعمل؟

هناك نوعان من المثيرات ، المثير الاستاتيكي والمثير الدوراني.
الغرض من المثير هو توفير جهد التيار المستمر للإثارة إلى أعمدة المولد الثابتة.
المثير الدوار هو مولد صغير إضافي مركب على عمود المولد الرئيسي. إذا كان مولد التيار المستمر ، فسيتم تزويد الأقطاب الدوارة بالتيار المستمر من خلال حلقة الانزلاق والفرش (المولد التقليدي).
إذا كان المثير للتيار المتردد ، يتم تصحيح وضع المثير للتيار المتردد عن طريق الثنائيات الدوارة وتزويد التيار المستمر إلى الأعمدة الثابتة الرئيسية. يتكون الجهد الأولي بواسطة المغناطيسية المتبقية ، وهو يعطي عزم الدوران المبدئي للمولد.

ما هو منظم الجهد التلقائي (AVR)؟

AVR هو اختصار لـ Automatic Voltage Regulator ، وهو جزء مهم في المولدات المتزامنة ، فهو يتحكم في جهد الإخراج للمولد من خلال التحكم في تيار الإثارة الخاص به. وبالتالي يمكنه التحكم في الطاقة التفاعلية الناتجة للمولد.
إدراج أنواع من مولدات التيار المستمر؟
تصنف مولدات DC إلى نوعين:
dcgenerator منفصلا منفصلا.
dcgenerator نفدت النفس.
والتي تصنف كذلك إلى ؛ 1) السلسلة 2) التحويلة والمركبة (والتي تصنف أيضًا إلى تراكمية وتفاضلية).

لماذا سين. المولدات تستخدم لانتاج الكهرباء؟

تمتلك الآلات المتزامنة القدرة على العمل على عامل طاقة مختلف (أو لنقل أسرى خيالية مختلفة تختلف في مجال emf. ومن ثم تُستخدم المولدات المتزامنة لإنتاج الكهرباء.

ما هو الفرق بين المولد المتزامن والمولد غير المتزامن؟

بشكل بسيط ، مولد متزامن لكل من الطاقة النشطة والمتفاعلة ولكن المولد غير المتزامن (مولد الحث) يوفر الطاقة النشطة الوحيدة ويلاحظ الطاقة التفاعلية للمغنطة ، ويستخدم هذا النوع من المولدات في طواحين الهواء.

ما هو Boucholz Relay وأهمية ذلك بالنسبة للمحول؟

مرحل Boucholz هو جهاز يستخدم لحماية المحول من أعطاله الداخلية ، وهو عبارة عن مرحل غازي. كلما حدث أي عطل داخلي في المحول ، يعطي تتابع boucholz في وقت واحد بوقًا لبعض الوقت ، إذا كان المحول معزولًا عن الدائرة ، فإنه يوقف صوته نفسه ، ومن ناحية أخرى ، فإنه يقوم برحلات الدائرة من خلال آلية التعثر الخاصة به.

ما هو قواطع الدائرة SF6؟

SF6 هو غاز فلوريد سداسي الكبريت .. إذا تم استخدام هذا الغاز كوسيط تبريد القوس في قاطع الدائرة ، فهذا يعني SF6 CB.

ما هو التأثير المحموم؟

جهد الخرج أكبر من جهد الدخل أو جهد نهاية الاستقبال أكبر من جهد نهاية الإرسال.
ما المقصود بجهد العزل في الكابلات؟ اشرحها؟
إنها خاصية للكابل بحكم أنه يمكن أن يتحمل الجهد المطبق دون أن يتمزق ، ويعرف بمستوى العزل للكابل.
أسئلة مقابلة نظام الطاقة الكهربائية

ما هي مزايا Star Delta Starter مع المحرك التعريفي؟

الدقة:
تتمثل الميزة الرئيسية لاستخدام Star delta starter في تقليل التيار أثناء بدء تشغيل المحرك ، حيث يتم تقليل تيار البدء إلى 34 مرة من تيار بدء التشغيل المباشر عبر الإنترنت.
ومن ثم يتم تقليل تيار البدء ، وينخفض ​​الجهد أثناء بدء تشغيل المحرك في الأنظمة.

لماذا تستخدم محولات دلتا ستار لأحمال الإضاءة؟

بالنسبة لأحمال الإضاءة ، يجب أن يكون الموصل المحايد ضروريًا وبالتالي يجب أن يكون الملف الثانوي عبارة عن لفائف نجمية. ويكون حمل الإضاءة هذا دائمًا غير متوازن في جميع المراحل الثلاث. لتقليل عدم الاتزان الحالي في المرحلة الابتدائية ، نستخدم ملف دلتا في المرحلة الابتدائية. لذلك يتم استخدام محول دلتا / ستار لأحمال الإضاءة.

ماذا يعني الكبح التجديدي؟

عندما ينقطع الإمداد عن محرك يعمل ، فإنه يستمر في العمل بسبب القصور الذاتي. من أجل إيقافه بسرعة ، نضع حمولة (مقاوم) عبر ملف المحرك ويجب أن يحافظ المحرك على إمداد مجال مستمر. بحيث يتم تطبيق جهد emf الخلفي عبر المقاوم وبسبب التحميل يتوقف المحرك بسرعة ، ويسمى هذا النوع من الانكسار باسم التكسير التجديدي.
google-playkhamsatmostaqltradent