recent
أحدث المقالات

كيفية تحويل مطبوعات بحجم A4 إلى حجم A3 في Word

الصفحة الرئيسية
كيفية تغيير حجم المطبوعات بحجم A4 إلى حجم A3 في وورد
في Word أو Excel ، سيتم افتراضيًا طباعة الورق بحجم A4. ومع ذلك ، لا تحتاج دائمًا إلى طباعة ورق بحجم A4 وتريد التغيير إلى ورق بحجم آخر.

تغيير حجم الورقة في برنامج وورد

بشكل افتراضي ، سيستخدم حجم الورق المستخدم في Word أو Excel حجم A4. عند طباعة مستندات على وجه واحد أو الطباعة على كلا وجهي Word ، سيتم تعيين حجم الورق هذا أيضًا على A4. ومع ذلك ، لا تحتاج دائمًا إلى الطباعة أو الاستخدام في حجم ورق A4 ، ويمكن نقلها إلى A3 أو A5 ،. لتناسب احتياجات الوظيفة. عملية تحويل أحجام الورق من A4 إلى A3 أو أحجام الورق الأخرى على Word ، Excel هي أيضًا بسيطة جدًا. تفعل الشيء نفسه عند اختيار حجم الورق في Word.
سنتعرف إلى كيفية تحويل حجم صفحة  A4 إلى حجم A3 في وورد لطباعة المستندات.
طريقة 1:
هذه الطريقة بسيطة للغاية. في الواجهة في Word ، انقر فوق علامة التبويب تخطيط الصفحة> حدد الحجم> حدد ورق A3 في القائمة المنسدلة.

الطريقة الثانية:
بالإضافة إلى المفتاح أعلاه ، يمكننا القيام بذلك في إعدادات الطباعة في Word أو Excel.
الخطوة 1:
انقر فوق أيقونة Office في الزاوية اليسرى من الواجهة وحدد طباعة . ثم حدد " معاينة قبل الطباعة" . باستخدام Word 2010 وما بعده ، انقر فوق ملف ثم حدد طباعة في القائمة أدناه. أو يمكننا استخدام Ctrl + P.



الخطوة 2:
قم بالتبديل إلى واجهة Priew ، انقر فوق عنصر الحجم في إعداد الصفحة أعلاه ثم حدد حجم الورق A3 .



مع إصدار Word 2010 وما بعده ، تكون العملية أبسط. عند النقر فوق طباعة ، سترى قائمة بأحجام الورق المطبوع للاختيار من بينها.



يمكنك أيضًا الضغط على Page Setup أدناه للتبديل إلى واجهة إعداد الصفحة قبل الطباعة.



في مربع الحوار إعداد الصفحة ، انقر فوق علامة التبويب الحجم وحدد حجم الورق الذي تريد استخدامه ، على سبيل المثال هنا A3 وانقر فوق موافق أدناه.



من خلال عملية بسيطة للغاية ، يمكننا تغيير حجم الورق ، مثل A4 إلى A3 والعكس صحيح لتلبية احتياجات الاستخدام. توجّه المقالة أعلاه إلى كل من Word 2007 والإصدارات أدناه و Word 2007 والإصدارات الأحدث. يطبق القراء الطريقة المناسبة لإصدار Office الذي تستخدمه.


google-playkhamsatmostaqltradent