recent
أحدث المقالات

مسؤول استشارات تقنية لدعم التعليم الجامعي في كلية حلب الحرة في شمال غرب سوريا

الصفحة الرئيسية
منذ أكثر من ثلاثين عامًا، تعمل THET - www.thet.org - على تغيير وضع مليار شخص لن يروا أبدًا عامل صحي مؤهل في حياتهم، من خلال تدريب العاملين في مجال الصحة لبناء عالم يتاح للجميع فيه الوصول إلى الرعاية الصحية بأسعار معقولة وجودة عالية. تقوم المنظمة بذلك عن طريق استغلال خبرة وطاقة مجتمع الصحة في المملكة المتحدة، ودعم شراكات صحية بين المستشفيات والكليات والعيادات في المملكة المتحدة والخارج.



مسؤول استشارات تقنية لدعم التعليم الجامعي في كلية حلب الحرة في شمال غرب سوريا

تستجيب THET لطلب من الاتحاد الأوروبي لمساعدة في تعزيز أولويات التعليم الطبي في شمال غرب سوريا (NWS)، والعمل مع واستجابة لأولويات كيانات التعليم الطبي على مستوى التعليم الجامعي والدراسات العليا، والتفكير في الأنظمة الموجودة بالفعل في أماكن أخرى في سوريا.
  • المنظمة: Tropical Health and Education Trust
  • تاريخ النشر: 11 سبتمبر 2023
  • تاريخ الإغلاق: 22 سبتمبر 2023
  • الموقع: شمال غرب سوريا
  • الراتب: تصل إلى 50,000 يورو (تشمل جميع التكاليف بما في ذلك الرواتب والسفر وأنشطة التدريب)
  • التقديم لـ: ممثل سوريا لمنظمة THET

منظمة THET

لن يرى مليار شخص أبداً عاملاً صحياً مؤهلاً في حياتهم. منذ أكثر من ثلاثين عامًا، يعمل THET - www.thet.org - على تغيير هذا، من خلال تدريب العاملين في مجال الصحة لبناء عالم يستطيع فيه الجميع الوصول إلى رعاية صحية عالية الجودة وبأسعار معقولة. نقوم بذلك من خلال الاستفادة من خبرات وطاقة المجتمع الصحي في المملكة المتحدة، ودعم الشراكات الصحية بين المستشفيات والكليات والعيادات في المملكة المتحدة وتلك الموجودة في الخارج.
ومن خفض وفيات الأمهات في أوغندا إلى تحسين جودة الرعاية في المستشفيات للأطفال المصابين في ميانمار، نعمل على تعزيز الأنظمة الصحية المحلية وبناء مستقبل أكثر صحة للجميع. في السنوات السبع الماضية وحدها، وصل برنامج THET إلى أكثر من 84000 عامل صحي في 31 دولة في إفريقيا والشرق الأوسط وآسيا بالشراكة مع أكثر من 130 مؤسسة بريطانية وعاملين صحيين في المملكة المتحدة الذين ساهموا بأكثر من 60000 يوم من وقتهم كمتطوعين. وقد ساهم البرنامج في إنشاء أنظمة صحية أكثر فعالية وكفاءة في البلدان المنخفضة والمتوسطة الدخل.
إن عمل THET متجذر في نموذج الشراكة الصحية. الشراكات الصحية هي علاقات مؤسسية طويلة الأمد بين المنظمات الصحية في المملكة المتحدة (أو في أي مكان آخر) ونظيراتها في البلدان المنخفضة والمتوسطة الدخل، وتستند إلى أفكار التنمية المشتركة والتعلم المتبادل والمنفعة المتبادلة. يعمل الشركاء معًا لتطوير وتنفيذ أنشطة تعزيز النظم الصحية استجابةً للأولويات المحددة محليًا، سواء كان ذلك التدريب، أو تطوير المناهج الدراسية، أو القيادة، أو الحوكمة، وما إلى ذلك.
مقدمة عن برنامج مواريد - توجيه وتحليل المساعدة لعاملي الرعاية الصحية وموارد الصحة البشرية بما في ذلك تصميم دعم مستقبلي لضمان جودة التعليم ووظائف الطب التمثيلية.
تستجيب THET لطلب من الاتحاد الأوروبي لمساعدة في تعزيز أولويات التعليم الطبي في شمال غرب سوريا (NWS)، والعمل مع واستجابة لأولويات كيانات التعليم الطبي على مستوى التعليم الجامعي والدراسات العليا، والتفكير في الأنظمة الموجودة بالفعل في أماكن أخرى في سوريا.
تم تفصيل المشروع بشكل أكبر حول أربعة مجالات نتائج:

المسؤوليات الرئيسية

تحديد/الاتفاق على معايير التعليم الطبي؛ اعتمادًا على ما هو موجود بالفعل، يمكن أن تكون معايير الاتحاد العالمي للتعليم الطبي إطارًا واحدًا للبدء، ولكن هذا سيعتمد على أولويات واتفاق مع أصحاب المصلحة السوريين.
العمل مع جامعة حلب الحرة لإجراء تقييم لتوفير التعليم الطبي الحالي في الجامعة (بناءً على المعايير المتفق عليها)، مما قد يتضمن:
استعراض المنهج المستخدم في جامعة حلب الحرة وأساليب التدريس وملاءمتها للسياق في شمال غرب سوريا.
نظرة عامة على الهيئة التدريسية المتاحة، بما في ذلك عدد الأعضاء ونطاق المجالات السريرية وأساليب التدريس.
تحليل المساحات والموارد التعليمية المتاحة (بما في ذلك الأماكن السريرية).
استعراض استقبال الطلاب، بما في ذلك متطلبات القبول ومعدلات النجاح ورضا الطلاب على الدورة.
نظرة عامة على السياسات والإجراءات، بالإضافة إلى احتياجات التنظيم والاعتماد.
بناءً على التقييم، الاتفاق مع جامعة حلب الحرة على خارطة طريق لمعالجة الأولويات المحددة.

المنتجات النهائية

معايير تعليم طبي مناسبة للسياق في جامعة حلب الحرة متفق عليها.
أدوات تقييم للتعليم الطبي الجامعي في جامعة حلب الحرة تغطي جميع الجوانب الموضحة في القسم أعلاه.
تقرير تقييم للتعليم الطبي الجامعي في جامعة حلب الحرة يسلط الضوء على تحليل قوي يغطي جميع الجوانب الموضحة في القسم أعلاه.
خطة عمل تتضمن توصيات لتطوير التعليم الطبي الجامعي في جامعة حلب الحرة "FAU" استنادًا إلى تقرير التقييم.

الشروط والأحكام

هذه الاستشارة تستمر من سبتمبر حتى ديسمبر 2023.
بينما يتعلق هذا الوصف بمرحلة التقييم الأولى، بناءً على نجاح هذه المرحلة وتأكيد تمويل مستقبلي، نود رؤية هذه الشراكة تتطور إلى المرحلة التالية من البرنامج لتنفيذ خطة العمل المتفق عليها.
تتوفر ما يصل إلى 50,000 يورو لتقديم هذا العمل، والذي سيتضمن جميع التكاليف بما في ذلك الرواتب والسفر وأي تكاليف متعلقة بتقديم أنشطة التدريب.
لمزيد من التفاصيل حول هذا الدور، يُرجى الرجوع إلى شروط الإعلان.

كيفية التقديم

التقديم يتم عبر تقديم تعبير عن الاهتمام يوضح ملاءمتك للوظيفة وكيفية تنفيذ متطلبات هذا الوصف، بما في ذلك متطلبات الميزانية، إلى جيسيكا فريزر على البريد الإلكتروني: 


قبل 22 سبتمبر 2023. سيتم مراجعة الطلبات بشكل مستمر.

لمزيد من المعلومات أو لمناقشة الاستشارة، يرجى التواصل مع أحمد مبيض على البريد الإلكتروني: 
أو جيسيكا فريزر على البريد الإلكتروني: 



رابط الاعلان الاصل باللغة الانكليزية 

google-playkhamsatmostaqltradent